أخبار عاجلة

مختص في علم الفيروسات يتوقع تراجع وتيرة انتشار فيروس كورونا في تونس في غضون الثلاثة أسابيع القادمة

توقع الاستاذ في علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، محجوب العوني، تراجع وتيرة انتشار فيروس كورونا في تونس في غضون الثلاثة أسابيع القادمة على أن تسبق هذه المرحلة ذروة انتشاره.
واوضح العوني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الاثنين، أن تونس تعيش في الفترة الحالية مرحلة تصاعدية لانتشار فيروس كورونا ستستمر في التطور الى أن تبلغ ذروتها خلال الأيام القادمة لتليها بعد ذلك مرحلة استقرار ومن ثمة مرحلة انحدار.
وتوقع العوني أن يشهد المتحور أوميكرون انتشارا واسعا وسريعا خلال الأيام القادمة وهي مرحلة ستتعزز فيها المناعة الجماعية للأفراد، وتمهد لتراجع الفيروس، معتبرا أن تدني خطورة هذا المتحور من حيث المضاعفات يعد أمرا ايجابيا جدا من شأنه أن يعزز حظوظ تونس في علاقة بالسيطرة على الوضع الصحي والحفاظ على طاقة استعاب المؤسسات الصحية.
وقال العوني أن تونس ستعيش نفس السيناريو الذي عاشته بعض البلدان الافريقية والأوروبية في علاقة بانتشار المتحور أوميكرون، الذي هيمن على هذه البلدان مدة تتراوح بين شهر و45 يوما ومرت فيها بثلاث مراحل تتمثل في مرحلة الانتشار السريع للمتحور ومن ثمة الاستقرار فالانحدار.
يذكر أن إحصائيات وزارة الصحة التي نشرتها اليوم الاثنين 17 جانفي 2022 أظهرت تسجيل 8 وفيات و7266 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بين 788012 تحليلا إيجابيا.
وحسب النشرية اليومية لوزارة الصحة بلغ عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات والمصحات الخاصة ليوم 15 جانفي الجاري 544 حالة فيما بلغ عدد الحالات الجديدة المقيمة بالمستشفيات والمصحات الخاصة 51

عن SawtElMednini

شاهد أيضاً

بداية من فيفري المقبل.. 100 مليم على كل تذكرة بيع تعود الى المغازات التجارية ومستغلي العلامات الاجنبية

احدثت الحكومة معلوم طابع جبائي على تذاكر البيع المسلّمة من قبل المغازات التجارية والمستغلين لعلامة ...